بدعوةٍ من الحزب الشيوعي اللبناني، شاركَ وفدٌ من حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" ممثَّلاً بأمين سرّها في إقليم الخروب العقيد عصام كرّوم في المهرجان السياسي الفنّي الذي نظَّمته هيئة برجا في الحزب الشيوعي في صالة الفيروز ببرجا، اليوم الجمعة 20-9-2019.
وحضر الحفل ممثِّلون عن القوى والأحزاب والفصائل الفلسطينية واللبنانية في المنطقة، إلى جانب شخصياتٍ وفعالياتٍ تقدّمها رئيس بلدية برجا ريمون حمية، وحشد من أبناء المنطقة.
 وبدأ المهرجان بالوقوف دقيقة صمت لأرواح الشهداء، تلا ذلك الاستماع للنشيد الوطنيّ اللبناني ونشيد الحزب الشيوعي، ثُمَّ عُرِضَ فيلمٌ يوثِّق مرحلة انطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية (جمول) إبان الاجتياح الإسرائيلي للبنان عام ١٩٨٢ مُستعرضًا العمليات والمواجهات التي نفَّذتها ضدَّ العدو الصهيوني.
وبعد قصيدةٍ للشاعر رامز الدقدوقي جسَّدت صلابةَ المقاوم والفدائي في وجه الطغيان والاحتلال الصهيوني، ألقى عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي اللبناني عمر الديب كلمة الحزب أكَّد فيها أنَّ "جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية ومنذ انطلاقتها ببيانها الأول الموقَّع من الشهيد جورج حاوي ومحسن إبراهيم هي أنبل ظاهرة في تاريخ لبنان الحديث، وهي توأم الثورة الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني من أجل تحرير أرضه من الاحتلال الصهيوني الذي تزداد عدوانيّته ويتوسَّع في القدس والجولان والضفة الغربية، ويحاصر غزّة أمام صمت عربي وإقليمي مطبق".
 ووجَّه الديب التحية لفلسطين ولذكرى (جمول) ولكلِّ الشهداء والجرحى والأسرى، كما حيَّا الأسيرة المحرَّرة سهى بشارة مُستنكِرًا الهجمة التي تتعرَّض لها نتيجة موقفها من العملاء ورفضها التهاون معهم.
وفي ختام الحفل عزفت فرقة "أحلام لاجئ للفنون الشعبية والفولكلور الفلسطيني" أغنيات المقاومة والثورة الفلسطينية.
#إعلام_حركة_فتح_لبنان