استقبلت قيادة حركة "فتح" وفدًا من منسقية تيار المستقبل في البقاع الأوسط يترأسه رئيس دائرة برالياس الأستاذ وليد الحايك، ويرافقه أمين سر تيار المستقبل - شعبة برالياس الأستاذ طارق السيد وأعضاء قيادة الشعبة، اليوم الاثنين ١٦-٩-٢٠١٩، وذلك في مقرِّ قيادة حركة "فتح" في تعلبايا، بحضور عضو قيادة حركة "فتح"-إقليم لبنان محمود سعيد، وعضوَي قيادة المنطقة عامر يونس وحسن خشّان،  وأمين سر حركة "فتح" - شُعبة تعلبايا د.محمد يونس وأعضاء الشعبة، والقائد الكشفي فكرت عطور.
بدايةً رحَّب محمود سعيد بالوفد، مثمِّنًا جهود تيار المستقبل وعلى رأسه الشيخ سعد الحريري والنائب بهية الحريري في مواجهة جميع الضغوطات التي نتعرّض لها وفي مقدّمتها محاولات تمرير (صفقة القرن) وتصفية القضية الفلسطينية، ناقلاً تحيات أمين سر الحركة في البقاع فراس الحاج للوفد.
وأكّد سعيد حرص حركة "فتح" الدائم على الحفاظ على أمن واستقرار مخيّماتنا والجوار، وحماية المشروع الوطني الفلسطيني، مشيرًا للحراك الأخير الذي جرى بعد قرار وزير العمل كميل أبو سليمان الذي يفرض على العامل الفلسطيني استحصال إجازة عمل.
وجرت أثناء اللقاء مناقشة أبعاد صفقة القرن السياسية التى تستهدف القضية  الفلسطينية والمشروع الوطني الفلسطيني برمته.
وتطرق سعيد للإجراءات والقرارات التي اتخذها ترامب الأخيرة من نقل سفارة بلاده إلى القدس، ودعمه لبناء المستوطنات، ووقف المساعدات للأونروا ومحاولة شطب قضية اللاجئين، مشددًا على أهميّة دعم جهود القيادة الفلسطينية بالحفاظ على الثوابت وإفشال مشاريع التهجير والتوطين.

وثمّن جهود قيادة حركة "فتح" في لبنان وعلى رأسها سعادة السفير أشرف دبور  لمواجهة قرار وزير العمل كميل أبو سليمان بما يحفظ كرامة أهلنا ويتناسب مع الحفاظ على أمن الجوار اللبناني.
بدوره، وجَّه وليد الحايك التحية للحضور، وأكَّد التواصل الدائم بين المنسقية وقيادة "فتح" في البقاع، ووجَّه الدعوة إلى قيادة الحركة للمشاركة في مناسبات تيار المستقبل.
من جهته، أكَّد أمين سر شعبة برالياس طارق السيد رفضه قرار وزير العمل اللبناني المجحِف بحق أبناء الشعب الفلسطيني في لبنان مطالبًا بالتراجع عنه، كما طالب بإعادة اللّحمة بين الشعب الواحد وإتمام المصالحة بين حركتَي "فتح" و"حماس".