شارك وفدٌ من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية تقدَّمه أمين سر فصائل المنظمة وحركة "فتح" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة وعدد من أعضاء قيادة المنطقة وأمناء سر شُعَبها التنظيمية وأعضائها، في الاحتفال الذي نظَّمه التنظيم الشعبي الناصري والقوى الوطنية اللبنانية بمناسبة الذكرى السابعة والثلاثين لانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية، وذلك في ساحة الشهداء في مدينة صيدا اليوم الاثنين ١٦ أيلول 2019.
وحضر الاحتفال، إلى جانب أمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب د.أسامة سعد، ممثَّلو الأحزاب الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية والاتحادات واللجان الشعبية، وحشدٌ كبيرٌ من الشباب الذين رفعوا أعلام جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية وأعلام التنظيم الناصري وسائر الأحزاب الوطنية، وعلَم فلسطين.
وتخلّل الاحتفال كلمة ألقاها النائب في البرلمان اللبناني د.أسامة سعد توجَّه فيها بالتحية إلى "أبطال المقاومة وشهداء المقاومة وروّاد المقاومة وإلى رائد المقاومة في لبنان وفلسطين الشهيد معروف سعد، وإلى رمز المقاومة الوطنية اللبنانية مصطفى سعد، وإلى سائر شهداء المقاومة الميامين".
وتطرَّق سعد خلال كلمته إلى قرار وزير العمل اللبناني بتطبيق خطة تنظيم عمل الأجانب على الفلسطينيين وتداعياته على شعبنا في لبنان، ودعا إلى وقف الإجراءات التي تنفّذها وزارة العمل وإعادة النظر في منظومة العلاقات اللبنانية-الفلسطينية بما يخدم قدرة لبنان وقدرة الفلسطينيين على مواجهة التحديات المتأتّية عن المشاريع الأميركية – الإسرائيلية التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، ومنها صفقة القرن.
وختم كلمته بتجديد العهد بالاستمرار على طريق المقاومة والكفاح والنضال دفاعًا عن قضايا الشعب والوطن والأمة والوقوف مع الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية حتى التحرير والعودة.
ثُمَّ كانت وصلة فنية وطنيّة مميَّزة أدّتها فرقة الكوفية للتراث الفلسطيني ألهبت بها حماسة الحاضرين.
وبعدها أضاء المشاركون يتقدّمهم د.سعد والعميد شبايطة شعلةَ انطلاقة جبهة المقاومة.
خبر: محمد الصالح
#إعلام_حركة_فتح_لبنان