زارَ وفدٌ من قيادة حركة "فتح" في منطقة الشمال برئاسة أمين سرها أبو جهاد فيّاض مستشارَ الرئيس نجيب ميقاتي د.خلدون الشريف، اليوم السبت ١٧-٨-٢٠١٩، حيثُ كان موضوع تطبيق قانون العمل اللبناني مدار بحث وحوار.

وأشاد فيّاض بالتحرُّكات السِّلمية والحضارية التي شهدتها المخيّمات الفلسطينية ومحيطها شاكرًا القوى والأحزاب اللبنانية التي أيَّدت الحراك ووقفت إلى جانب المطالب المحقّة لشعبنا، مؤكِّدًا استمرار هذه التحركات حتّى الوصول إلى نتيجة إيجابية.

ونوّه فيّاض إلى أنَّ العلاقات اللبنانية الفلسطينية عميقة ومتجذّرة ولا يجبُ أبدًا أن يتوقف الحوار حول كل القضايا المشترَكة خاصةً مع توجيهات الرئيس أبو مازن حول ضرورة التلاقي الدائم مع الدولة اللبنانية والقوى الشعبية لما فيه خير ومصلحة الشعبَين الشقيقَين.

 وحول العتب الفلسطيني على قرار وزير العمل تطبيق قانون تنظيم عمل الأجانب على شعبنا، قال فيّاض: "هذا القانون جائر بالنسبة للفلسطينيين الذين يساهمون في الدورة الاقتصادية في لبنان ويضخون كلَّ مداخليهم ضمن هذه الدائرة فلا تحويلات إلى الخارج ولا مكان يلجؤون إليه للعمل".

من جهته، أكَّد الشريف عدم ارتكاب الوزير لأيّ خطأ قانوني معتبرًا أنَّ القانون بحدَّ ذاته يحتاج إلى تعديلات تتناسب مع طبيعة الوجود الفلسطيني في لبنان. 

وأضاف: "عمالة الفلسطيني ليست مرتبطةً على الإطلاق بتوطين أو تجنيس بل مرتبطة باستمرار دورة حياته بكرام". 

ورأى الشريف أنَّ من المفيد أن تلتقي الفصائل الفلسطينية بالوزير المختص أولاً، وأن تلتقي بكل الكتل السياسية ثانيًا، لتطالبهم بتعديل هذا القانون في مجلس النواب، وأردف: "إلى ذلك الحين يكون من مسؤولية مجلس الوزراء طلب تجميد تطبيق هذا القانون إلى حين تعديله".

#إعلام_حركة_فتح_لبنان