تحت عنوان (بدنا نعيش بكرامة)، ورفضًا وتنديدًا بقرارات وزارة العمل اللبنانية التعسفية والمجحفة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان، وبدعوةٍ من لجنة المتابعة الفلسطينية اللبنانية المشتركة في إقليم الخروب، نظِّم اعتصامًا شعبيًا حاشدًا في منطقة الوادي-ساحة الأقصى اليوم الثلاثاء 2019/7/16.

بحضور ممثلي الفصائل، والقوى والأحزاب الفلسطينية واللبنانية في إقليم الخروب يتقدمهم أمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في اقليم الخروب العقيد عصام كروم إلى جانب الأمين العام لإتحاد عمال فلسطين أبو علي الكابولي، وحشود جماهيرية، واللجان والجمعيات وممثلي المجتمع المدني الفلسطيني واللبناني.

بدايةً كانت كلمة لأمين سر لجنة المتابعة-مسؤول حركة "أمل" في وادي الزينة أبو عباس عقيل، أكد فيها التضامن والتأييد لأبناء شعبنا الفلسطيني في حقوقه المدنية، مستنكرًا قرار وزارة العمل الجائر، مطالبًا المسؤولين في الدولة اللبنانية إعادة النظر في القرار التعسفي، معتبرًا هكذا قرار هو جزء من صفقة القرن التي تهدف إلى إعادة تهجير وتشتيت الفلسطينيين.

كما اعتبر أن هذا القرار يمس بلقمة عيش الفلسطينيين، وقد يدفع الأمور إلى مالا تحمد عقباه، مؤكدًا على ضرورة رفع الظلم والحرمان عن الأخوة الفلسطينيين ومنحهم حقوقهم الطبيعية ولا سيما حق العمل الذي يشكل الركيزة الاقتصادية لكل أسرة، لافتًا إلى أن الفلسطيني في لبنان هو عامل منتج ويساهم في العجلة الاقتصادية في البلد. مشيدًا بموقف دولة الرئيس نبيه بري الذي أخذ على عاتقه معالجة الأمر منذ البداية .

بعد ذلك انطلقت مسيرة جالت شوارع المنطقة رافعةً العلمين الفلسطيني واللُّبناني.