نظمت وزارة الثقافة ندوة أدبية حول "تعزيز الأداء الحكومي ثقافياً" بالتعاون مع بلدية بيتونيا، بمشاركة كل من المثقف عبد الفتاح دولة، ومسؤولة وحدة النوع الاجتماعي في وزارة الثقافة أسماء الكيلاني، وسلوى حماد من مركز القدس للمساعدة القانونية والاجتماعية، حيث أدار الندوة الباحث والمؤرخ حسام أبو النصر وبحضور مدير مكتب وزارة الثقافة في محافظة رام الله والبيرة نوّار عساف.
ورحبت نوّار عساف بالحضور والمشاركين في الندوة، وأكدت على أهمية الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني وإقامة الفعاليات المشتركة مع البلديات وعقد الشراكات مع المؤسسات المحلية المختلفة.
بدوره بدأ أبو النصر الندوة بالحديث عن أهمية تعزيز الأداء الحكومي ثقافياً، مؤكداً أن هذا العمل يأتي ضمن فعاليات وزارة الثقافة باتجاه تعزيز حقوق وواجبات المواطن تجاه الحكومة والوطن، في ظل الظروف والتحديات التي تواجه السلطة الفلسطينية.
من جهتها تحدثت سلوى حماد عن دور الإعلام الحكومي في تعزيز الأداء، ودور الأطر الطلابية التي من شأنها أن تعزز الأداء الحكومي، ودور مؤسسات المجتمع المدني وعملها الثقافي.
أما عبد الفتاح دولة قال في مداخلته إن دور وزارة الثقافة يتمثل في التواصل بلغة ثقافية مع مكونات المجتمع الفلسطيني وفتح حوار وتشكيل حالة ثقافية واحتضان الأفكار والإبداعات الشبابية وتعزيز مبادئ المساءلة المجتمعية.
وفي ذات السياق تحدثت أسماء كيلاني عن دور وزارة الثقافة الذي يندرج في إطار الاهتمام بالمبدعين والمبدعات والاهتمام بالصناعات الحرفية وحمايتها من السرقة، والحفاظ على التراث بكافة مكوناته.