إحياءً للذكرى الحادية والسبعين للنكبة، وبأجواء أخوية وطنية فلسطينية لبنانية، نظَّم "نادي القدس" في الجامعة اللبنانية الدولية - فرع صور نشاطًا وطنيًّا بإشرافٍ ومتابعةٍ من الاتحاد العام لطلبة فلسطين، يوم الاثنين 20-5-2019، بمشاركة مجموعة "شباب الجليل" وناديَي "الرسالة" و"الوفاء"، وحشدٍ من طُلّاب الجامعة.
بدايةً، رحَّب عريف النشاط عضو الهيئة القيادية للاتحاد العام لطلبة فلسطين في منطقة صور عمر مفلح بالحضور، ثُمَّ دعاهم للوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، بعدها استمع الحضور إلى النشيدَين الوطنيَّين الفلسطيني واللبناني.
كلمة الطلاب ألقتها عضو الهيئة القيادية للاتحاد العام لطلبة فلسطين في منطقة صور آية مصطفى تحدّثت فيها عن الذكرى الأليمة للنكبة، ونوَّهت بتشبُّث الفلسطيني بأرضه قائلةً: "٧١ عامًا ولم ينسَ الفلسطينيون أرضهم، وعبارة (الكبار يموتون والصغار ينسون) أصبحت خرافة، وسنظلُّ نقاوم إلى أن نعود".
وختمت كلمتها بشكر الحضور والمنظِّمين والمشاركين على إنجاح النشاط.
وبعدها، ألقى عضو نادي "الوفاء" الطالب حسين عقيل قصيدةً من وحي المناسبة.
وعلى وقع صوت الطالبة ضحى نوف مؤدّيةً أغنية موطني أُسدِلَ علَم كبيرٌ لفلسطين من على مبنى الجامعة، وأُطلِقت بالونات بألوان عَلَمَي فلسطين ولبنان.
وفي ختام النشاط، شكرَ عريف الحفل بِاسم الاتحاد العام لطلبة فلسطين كلَّ مَن شارك وساهم في نجاح هذا اليوم الوطني الفلسطيني.
#إعلام_حركة_فتح_لبنان