أحيا الاتحاد العام لطلبة فلسطين في منطقة صور ذكرى يوم الأرض في الجامعة اللبنانية الدولية (LIU) - فرع صور، بمشاركة أندية الجامعة، يوم الخميس ٤-٤-٢٠١٩.
وافتُتِح النشاط بالوقوف دقيقة صمت لأرواح الشهداء، ثُمَّ استمع الحاضرون إلى النشيدَين الوطنيَّين اللبناني والفلسطيني.
وبعدها ألقى عضو لجنة الاتحاد العام لطلبة فلسطين في منطقة صور إياد صنديد كلمة الاتحاد ممَّا جاء فيها: "إنّ الاتحاد العام لطلبة فلسطين هو مؤسّسة من مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، وهو يُعنى ويهتم بشؤون الطلاب الفلسطينيين، ويعمل دائمًا بدون كلل أو ملل لخدمة الطالب الفلسطيني ومساعدته أثناء مراحل تعليمه كافةً. كُثُر هُم خرّيجو الاتحاد، والذين رفعوا اسم فلسطين عاليًا في المحافل الدولية أو في أماكن تعليمهم في الخارج".
وأكَّد صنديد متانةَ العلاقات الفلسطينية واللبنانية، وقال: "لقد كان الفلسطينيون واللبنانيون رفاق الدرب والسلاح في مواجهة الاحتلال، وها هُم اليوم شركاء وقبضة من حديد في مواجهة الظروف التي تعصف بالقضية الفلسطينية".
وأضاف: "إنَّ لبنان هو صوت فلسطين في المحافل الدولية، وكان قائدًا لحملات المواجهة في المحافل الدولية ضد الاعتراف بالقدس كعاصمة للكيان فلا يسعنا إلّا أنَّ نشكر لبنان دولة وحكومة وشعبًا، ونقول إنّنا سنبقى معًا وسويًّا إخوةً حتى تحرير كامل الأرض من رجس الاحتلال".
ثُمَّ قدّمت فرقة ظريف الطول الفلسطينية عرض دبكة فلسطينية على أنغام ظريف الطول، وبعدها قدَّم الاتحاد العام بمشاركة الطلبة في الجامعة دحية فلسطينية تفاعل معها الطلاب بشكل كبير.
واختُتِم النشاط بجولة للحاضرين شملت الزوايا التي نظَّمها الاتحاد في الجامعة، وقد شاركت فيها النساء فلسطينيات بخبز الصاج وتقديم القهوة المرة.
#إعلام_حركة_فتح_لبنان