بحضور حركة "فتح" ممثلة بعضو قيادة حركة "فتح"- إقليم لبنان اللواء أبو أحمد زيداني، ومسؤول العلاقات السياسية في حركة "فتح" - منطقة صور العميد جلال أبو شهاب، نظّم ملتقى الجمعيات الأهلية في صور إحتفال تكريمي حاشد للأسرى المحررين في ذكرى تحرير صور من الاحتلال الإسرائيلي.
رعى الإحتفال عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الحاج علي خريس في ساحة الكلية الجعفرية في صور، بحضور حشد من الشخصيات السياسية والروحية والإجتماعية والنقابية والتربوية اللبنانية والفلسطينية وعلماء ورجال دين مسلمين ومسيحيين وممثلين عن حزب الله وحركة أمل والمنظمات والفصائل الفلسطينية والأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية.
تخلل الإحتفال كلمة للنائب الحاج علي خريس الذي أكد أن قضية فلسطين هي القضية المركزية للعرب والمسلمين، وأن الإمام الصدر ناضل من أجلها، وأن فلسطين لا تتحرر إلا بالمقاومة كما تحرر الجنوب اللبناني.
وأضاف: "إن المقاومة هي الطريق إلى تحرير فلسطين، فمن خلال المقاومة والتضحية والعطاء نحررها، نراهن على وحدة الشعب الفلسطيني والمقاومة لتحرير كل فلسطين".
وفي الختام حيا خريس شهداء الجنوب والمقاومة وفلسطين.
ثم قدم اللواء زيداني درع القدس إلى النائب خريس، كما وزع "شالات" عليها العلم الفلسطيني، وصورة للرئيس عرفات والرئيس محمود عباس على الأسرى المحررين والحضور.
وكان الإحتفال قد بدأ بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، وقدم للاحتفال المستشار خليل الخليل، وألقى أحمد يونس كلمة الجمعيات الأهلية في صور مشيداً بالأسرى والرئيس نبيه بري والنائب علي خريس.

وتكلم باسم حركة أمل مسؤول دائرة الأسرى في الحركة عباس قبلان الذي حيا شهداء فلسطين ولبنان، وأكد المضي على درب المقاومة التي أطلقها الإمام الصدر.
أيضا تكلم باسم الأسرى المحررين أحمد جبيلي، مشدداً على دور الأسرى والشهداء في تحرير الجنوب، واعتماد نهج المقاومة.
ومن الأسرى المحررين الذين تم تكريمهم من ملتقى جمعيات صور الأهلية هم: اللواء أبو أحمد زيداني، ورئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني عبد فقيه، ومصطفى قطيش، وباسل حلاوي، وقاسم غبريس، وعباس شمعوني، وهشام شام، والدكتور عماد سعيد، وهدى الأحمد، ويحيى عكاوي، وغزوان حلواني، وعلي بحسون، ويوسف الأشقر، ومحمود السروجي، وأحمد جبيلي، ومحمد شمس الدين .