بمناسبة الذكرى ال "43" ليوم الأرض، وتضامنًا مع الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال، وتأكيدًا على استمرار مسيرات العودة، ورفضًا لصفقة القرن، نظَّمت حركة "فتح"- شعبة نهر البارد وقفةً تضامنيةً تقدمها أمين سر حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض، ورئيس بلدية المحمرة عبد المنعم عثمان، ومختارها أحمد سلمى، والفصائل الفلسطينية، واللجنة الشعبية، وفعاليات من مخيمات الشمال وسوريا، وذلك أمام مقر حركة "فتح" في مخيم نهر البارد اليوم الأحد 2019/3/31.

بدايةً طلب عريف الحفل خليل غنيم من الجميع بقراءة سورة الفاتحة المباركة على أرواح شهدائنا.

ثم كانت كلمة لرئيس بلدية المحمرة عبد المنعم عثمان وجَّه فيها التحية للشعب الفلسطيني البطل، هذا الشعب العاشق للشهادة ليحافظ على عروبة القدس".

وأضاف: "إن ال 30 من آذار يوم الحق والعزة والكرامة، وشعب عزيز كريم لن يقبل بصفقة القرن أو التنازل والتفريط، وإن إعلان الجولان جزء من الكيان الغاصب يشبه وعد بلفور". وختم كلمته بتوجيه التحية للبطل عمر أبو ليلى.

كلمة حركة "فتح" ألقاها أمين سرها في الشمال أبو جهاد فياض، استهلها من نفحات آذار عملية الشهيد كمال عدوان وذكرى الكرامة ويوم الأرض، وقال: "إن إرادة الشعب الفلسطيني لن تنكسر وعرابة وسخنين شاهدة، والشعب الفلسطيني لازال يؤكد تمسكه بهذه الأرض التي عليها ما يستحق الحياة في الداخل والشتات، ولن تمر صفقة القرن، مطالبًا القمة العربية المنعقدة بالدفاع عن عروبة القدس، كذلك طالب الفصائل بالالتفاف حول "م.ت.ف" الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، مبايعًا الرئيس أبو مازن أمينًا مؤتمنا على الثوابت، مطالبًا المجتمع الدولي بدعم مؤسسة الأونروا الشاهد على نكبتنا، والإسراع في إعمار ما تبقى من مخيم نهر البارد، وتعويضات المخيم الجديد وبدل الايجار والطبابة.

كلمة اللجنة الشعبية ألقاها أمين سرها الدوري عماد موسى، وجه فيها التحية للشعب الفلسطيني العظيم المدافع عن أرضه، مستذكرًا شهداء يوم الأرض وكل شهيد سقط من أجل قضية فلسطين العادلة وشرعية الشَّعب الفلسطيني بالاستقلال وإعلان دولته المستقلة رغم أنف القابع في البيت الأسود ترامب.