قال عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوص، إنه من أجل المطالبة بلقمة العيش والاعتراض على الضرائب وكل أشكال الاستبداد في قطاع غزة من قبل سلطة الأمر الواقع، الناس تقول طفح الكيل.

جاءت أقوال العوض هذه، في لقاء مع تلفزيون فلسطين مساء اليوم الخميس، تعقيبا على قمع أمن حماس لمسيرات سلمية مطالبة بتوفير حياة كريمة للمواطنين في قطاع غزة، حيث اختطف عشرات المشاركين وأصابت عددا كبيرا منهم.

وأضاف: لا يجوز أن تقمع الناس بهذا الشكل ولا يجوز أن يطلق النار على الناس واختطاف عشرات المحتجين، من حق الناس أن تعبر عن رفضها واحتجاجها لتعيش حياة كريمة، مشيرا إلى أن قطاع غزة تجاوزت فيه البطالة 80%، والمجتمع يتدهور، وسلطة الأمر الواقع تتفرج، مؤكدا أن هذا الحراك مستمر، وأن حكم حماس لغزة حكم غير قانوني.

وتابع: غزة لم تتحدث اليوم فقط ولم تصمت في مواجهة الاجراءات الظالمة في حقها، كل التحية للشباب في جباليا ورفح، وهذا حراك سلمي ديمقراطي، ومن يحكم قطاع غزة عليه ان يوفر احتياجات الناس، ولا يمكن للناس ان تبقى اسيرة لهذا الواقع.

واختتم العوض حديثه بالقول: من الواضح أن جبايات حماس التي سيطرت على قطاع غزة تذهب لسطلة تحكم غزة بقوة السلاح، وما يتم جمعه من جبايات لا يذهب لبناء مدارس أو بناء مستشفيات، إنما يذهب لسلطة الامر الواقع، والذي يريد أن يواجه الاحتلال ويواجه صفقة القرن، لا يحارب الناس بقوتهم ويطلق النار عليهم.