زار أمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان أبو إياد الشعلان وعضو لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية أبو جهاد فرحات مقرَّ اللجنة الشعبية في مخيَّم الرشيدية، يوم السبت ٢-٢-٢٠١٩، حيثُ كان في استقبالهما أمين سر اللجان الشعبية في منطقة صور د.خليل نصّار، وعضو أمانة سر المنطقة للجان الشعبية أبو إبراهيم أبو الذهب، وأمين سر اللجنة الشعبية في مخيَّم الرشيدية أبو كامل، وعدد من أعضاء اللجنة الشعبية لمخيَّم الرشيدية.

وخلال اللقاء أكَّد الشعلان الدور المهم الذي تؤديه اللجان الشعبية في لبنان على الصعد كافّةً تلبية لمصالح واحتياجات اللاجئين الفلسطينيين من تقديمات، وإشراف على صيانة وترميم شبكات الكهرباء والمياه والطرقات، وغيرها، إلى جانب دورها المركزي في التواصل مع المؤسّسات الدولية العاملة في الوسط الفلسطيني، وبناء العلاقات مع الجوار اللبناني والبلديات والمخاتير.

وأشاد الشعلان وفرحات بدور اللجان الشعبية في المخيّمات والتجمّعات الفلسطينية في لبنان، ولا سيما اللجنة الشعبية في مخيَّم الرشيدية، وشدَّدا على أهميّة العمل الجاد من أجل تفعيل دور اللجان الشعبية ودعمها وتوسيعها من خلال استيعاب الكفاءات والفعاليات الشعبية وإشراك ممثّلين عن الاتحادات الشعبية، بما يُسهم في تعزيز دور اللجان الشعبية لخدمة اللاجئين.

من جهة ثانية، قام الحاضرون بجولة ميدانية تفقّدية لمركز "سنابل" لرعاية المسنين في مخيَّم الرشيدية، شارك فيها أمين سر اللجان الأهلية في لبنان أبو هشام الشولي، وأمين سر اللجنة الأهلية في مخيَّم الرشيدية نمر حوراني.

واطّلعَ الوفدُ على برامج المركز المعتمدة، وإنجازاته على مدار خمس سنوات، ووجّه التحية لإدارة مركز "سنابل" والمشرفين عليه، ودعا لضرورة الحفاظ على استمراريّته وتوفير الدعم والتمويل له بما يخدم المستفيدين من المسنين في المخيَّم.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان