بمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية، انطلاقة حركة "فتح"، كرَّم وفدٌ من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ومكتب المرأة الحركي وروضة الشاطئ في تجمُّع الشبريحا مختار بلدة الشبريحا رضا عون في منزله ببلدة الشبريحا، اليوم السبت 26-1-2019، وذلك تقديرًا لمواقفه تجاه القضية الفلسطينية ودعمه ومساعدته لروضة الشاطئ ولأبناء شعبنا الفلسطيني في تجمُّع الشبريحا.

وضمَّ الوفدُ عضو قيادة اتحاد المرأة الفلسطينية المشرفة على روضة الشاطئ انشراح الصادق، وعددًا من المعلِّمات، وأمينة سر المكتب الحركي للمرأة في تجمّع الشبريحا زهرة الصادق، حيثُ كانت في استقبالهن قيادة حركة "أمل"، وعدد من وجهاء البلدة.

وبعد الترحيب بالوفد، شكر المختار رضا عون الأخوات على هذه اللفتة الكريمة التي تُعبِّر عن مدى حرص القيادة الفلسطينية على العلاقات المتينة بين المحرومين من أرضهم والمحرومين في أرضهم، وقال: "كُنّا وما زلنا وسنبقى مع القضية الفلسطينية مدافعين عنها، وعن القدس الشريف، والمسجد الأقصى المبارك، وسنبقى على خطى إمامنا المغيَّب السيّد موسى الصدر الذي علَّمنا حُبَّ وعدالة القضية الفلسطينية، وسنقف إلى جانب أبناء فلسطين اللاجئين في لبنان حتّى العودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

من جهتها قالت انشراح الصادق: "إنَّ هذا التكريم البسيط عربون وفاء من أبناء شعبنا الفلسطيني إلى الصادقين المؤمنين بعدالة قضيتنا الفلسطينية، أبناء سماحة الإمام المغيَّب السيد موسى الصدر أعاده الله سالمًا. الإمام الصدر الذي حمل مع رفيقه الشهيد الرمز ياسر عرفات هموم القضية والتمسُّك بحق الشعب الفلسطيني بأرضه ومقدّساته الإسلامية والمسيحية".

وشكرت الصادق المختار عون وأهالي بلدة الشبريحا وأبناء الشعب اللبناني الشقيق كافّةً على استضافة الشعب الفلسطيني لأكثر من سبعين عامًا، وأكَّدت أنَّ القضية الفلسطينية قضية العرب والمسلمين، وأنَّ القدس قِبلة المسلمين الأولى، وتمنَّت على المختار عون تواصل العلاقات الأخوية والدعم للروضة والمساندة لأبناء شعبنا الفلسطيني.

وبعد ذلك كرَّم الوفدُ المختار بالكوفية الفلسطينية ودرعٍ باِسم روضة الشاطئ التابعة لاتحاد المرأة الفلسطينية.

وقد ثمَّن مختار بلدة الشبريحا رضا عون دور اتحاد المرأة الفلسطينية ورياض الأطفال في حمل عبء بناء أجيال من أطفال المخيَّمات والتجمُّعات الفلسطينية في لبنان سواء أكان من الناحية المادية أو التعليمية، وتمنّى للروضة وكادرها التقدُّم والنجاح الدائم.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان