فتح ميديا/ لبنان، زار أمين سر حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض أمين عام حركة التوحيد الإسلامي الشيخ بلال شعبان في دارته في طرابلس يوم الثلاثاء 2014/2/12 حيثُ وضعه في آخر مستجدات السياسة الفلسطينية وتحديدًا موضوع المفاوضات ورفض القيادة الفلسطينية لخطة كيري بكل نقاطها.

وشدَّد فياض على تمسُّك القيادة الفلسطينية بالثوابت التي لا يمكن التنازل عنها ونوَّه إلى ضرورة تفعيل المقاومة الشعبية بكل أشكالها في ظل المقاطعة الأوروبية، لافتًا إلى أن الفلسطينيين في مدينة القدس الشريف بحاجة ماسَّة لدعم جميع الشعوب العربية ورجال الأعمال العرب لتثبيتهم في مدينتهم.

كما ثمَّن فياض مواقف الأخوة في حماس والجهاد لجهة دعم القيادة الفلسطينية وأضاف "هذا يحدو بنا إلى تمتين الوحدة الفلسطينية ولم شمل الوطن لمواجهة المشروع الخارجي الصهيوأمريكي القاضي بشطب وإسقاط المشروع الوطني بإقامة الدولة الفلسطينية وعودة اللاجئين".

وأسف فياض لما يتعرَّض له أهلنا في مخيمات سوريا وتحديدًا مخيم اليرموك، واضعًا ذلك في خانة التهجير للشعب الفلسطيني في الشتات، مؤكِّدًا نأي الفلسطينيين بأنفسهم عن الشأن الداخلي اللبناني.

بدوره شدَّد فضيلة الشيخ شعبان على ضرورة إعادة ربط الجميع بالقضية المركزية فلسطين وضرورة أن تبقى فلسطين هي بوصلة جهاد هذه الأمة.

لفت شعبان إلى أن "أخطر ما يستهدفه ما يسمى بربيع العرب هو حقيقة هذا الدين الإسلامي الحنيف البعيد عن التطرف والمغالاة والقتل والتدمير".