تلقّى رئيس دولة فلسطين محمود عبّاس، اليوم الخميس 22-11-2018، برقية تهنئة من لجنة الصداقة والتضامن الكورية الفلسطينية، لمناسبة الذكرى الثلاثين لإعلان الاستقلال، واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقالت اللجنة في برقيتها: "إن الشعب الفلسطيني خاض بعد اعلان دولة فلسطين نضالا مثابرا متغلبا على كل المصاعب والعقبات، وحقق نجاحا كبيرا في النضال من أجل استرجاع حقوقه الوطنية المشروعة".

واستنكرت اللجنة بشدة السياسات الإسرائيلية للاستيلاء على الأراضي، وأعمال القمع الوحشية ضد الشعب الفلسطيني وطمس حقه في الوجود، في تحد سافر للمجتمع والقانون الدولي.

وجدّدت اللجنة تأييدها وتضامنها الثابت مع نضال الشعب الفلسطيني، من أجل تحقيق السلام العادل بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كما تلقى السيّد الرئيس محمود عباس برقية تهنئة من الأمين العام لاتحاد المحامين العرب ناصر حمود الكريوين، لمناسبة الذكرى الثلاثين لإعلان الاستقلال.

وجاء في البرقية: "نؤكد على ما تحققه دولة فلسطين في مسيرة نهضتها وتقدمها، والتي بدأتها بخطى واثقة على طريق الدولة الحديثة، متمسكة بموروثها العريق، وبأسباب التطور والرقي والتعايش مع كافة دول المنطقة والعالم".

وتابعت: "نثمن ما تقومون به من دور بارز، وجهد مثمر في دعم القضية الفلسطينية، قضية العرب المركزية، وأتمنى أن نتعاون جميعا حتى يتمكن الشعب الفلسطيني من تحقيق حقه في العودة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".