تنطلق اليوم الثلاثاء، بطولة الشابات لكرة القدم دون سن الـ18 عامًا في لبنان، التي ينظمها اتحاد غرب آسيا لكرة القدم على ملعب أمين عبد النور في حمدون بمحافظة جبل لبنان، بمشاركة منتخبات فلسطين، والاردن، ولبنان .

ويواجه منتخب فلسطين المنتخب اللبناني، اليوم، عند الساعة الخامسة مساءً، ويلتقي المنتخب الفلسطيني مع المنتخب الأردني غدًا الإربعاء، عند الخامسة مساءً، ويوم السبت يلتقي المنتخبان الاردني واللبناني .

وحسب نظام البطولة، سيتم ترتيب المنتخبات اعتمادًا على أكثرية النقاط من كافة المباريات وفي حال التعادل سيتم اللجوء إلى فارق الأهداف.

وخلال مؤتمر صحفي، عقد بعد القرعة، أكدت المسؤولة الإعلامية لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم فاتن أبي فرج أن هذه البطولة تحضيرية لتصفيات كأس آسيا 2019 في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، التي يستضيف لبنان منافسات مجموعته على ملعب فؤاد شهاب في جونية.

وشكر أمين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم ومدير البطولة جهاد الشحف، اتحاد غرب آسيا وعلى رأسه سمو الأمير علي بن الحسين على دعمه المتواصل للكرة النسائية، مثنيًا على جهوده في تطوير اللعبة ووصولها إلى المحافل الدولية.

وتابع: "شهدت الكرة النسائية نقلة نوعية بفضل الأمير علي ونأمل أن تشكل البطولة فرصة للتعاون واستضافة العديد من البطولات وسنعمل لتقديم الأفضل بغية تطوير العمل والخروج بأفضل صورة تنظيميًا".

وعقد المنظمون اجتماعًا فنيًا مع ممثلي المنتخبات المشاركة لشرح بعض الأمور الفنية حيث رحّب جهاد الشحف بالوفود متمنيًا لهم التوفيق في البطولة، مؤكدًا أنها بطولة تحضيرية للتصفيات الآسيوية، وأن مشاركتهم بحد ذاتها هي فوز لهم نظرًا للفوائد الفنية التي تكتسبها اللاعبات.