ودعت المنتخبات العربية منافسات مونديال روسيا مبكرا، بينما سيتواجد لاعبون جذورهم عربية بشعارات منتخبات أجنبية، في نصف نهائي البطولة.
ويتعلق الأمر بلاعبي منتخب بلجيكا مروان فيلايني وناصر الشاذلي وادريس ميرتنز ولاعب منتخب فرنسا عادل رامي وهم كلهم من أصول مغربية، إضافة إلى اللاعبين عثمان دمبيلي ونبيل فقير وكيليان مبابي من منتخب فرنسا.
يذكر أن الشاذلي من مواليد عام 1989، وهو بلجيكي من أصول مغربية ويحمل الجنسيتين، ويلعب في مركز الوسط. ومروان عبد اللطيف فيلايني عام 1987 في مدينة إيتربيك، ويتميز مروان بأسلوب لعبه وقدرته على اللعب في مختلف مناطق الملعب. وميرتنز عام 1987، في مدينة ليفين في بلجيكا، وهو لاعب بلجيكي من أصول مغربية، وبدأ مسيرته الكروية في أكاديمية نادي أندرلخت للشباب، ويلعب حاليا مع نادي نابولي الإيطالي.
واللاعب رامي من مواليد عام 1985 في باستيا الفرنسية، وهو لاعب فرنسي من أصول مغربية، يشغل مركز المدافع، ويلعب حاليا في نادي مارسيليا. ونبيل فقير في عام 1993 في مدينة ليون الفرنسية، وهو لاعب فرنسي من أصول جزائرية.
ولد عثمان عام 1997، من أب مالي وأم موريتانية، ويلعب عثمان في مركز الجناح ويدافع حاليا عن ألوان نادي برشلونة الإسباني.
فيما ولد كيليان في بوندي إحدى ضواحي العاصمة الفرنسية باريس عام 1998، ويلعب كيليان في مركز الهجوم والجناح مع نادي باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، ويعد أحد المواهب التي يتنبأ لها الجميع بمستقبل عظيم في كرة القدم الأوروبية والعالمية.