اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، ستة شبان من بلدة جبع وقرية واد برقين جنوب وغرب جنين.

وأفادت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة شبان من بلدة جبع جنوب جنين، هم: مهران رامي فشافشة (20 عاما)، وكمال ناصر محمد علاونة (21 عاما)، طارق محمود علاونة (23 عاما)، ورامي فضل شريف علاونة (27 عاما)، ووهيب ناصر محمد علاونة (24 عاما)، بعد مداهمة منازل ذويهم في البلدة وتفتيشها.

واعتقلت هذه القوات شابا من قرية  واد برقين (غرب جنين)، وقالت عائلة الشاب إن قوات الاحتلال اعتقلت نجلهم صهيب نصر خالد جرار (25 عاما)، بعد مداهمة منزله.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر باعتقال سامر محمود الزماعرة (23 عاما) من بلدة حلحول (شمال الخليل)،  الذي كان متواجدًا قرب الحرم الإبراهيمي، ونقلته إلى جهة غير معلومة.

كما كثفت قوات الاحتلال من تواجدها في بلدتي دورا والظاهرية (جنوب الخليل)، ونصبت حواجزها العسكرية وأوقفت مركبات المواطنين على الطرق الرابطة بين البلدات والقرى الجنوبية ووسط المدينة وعرقلت حركة التنقل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ستة مواطنين وأصابت ثلاثة آخرين، بينهم طفل عمره ثلاث سنوات من مخيم بلاطة شرق نابلس.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية فجراً، وداهمت مخيمي بلاطة وعسكر وحي المساكن الشعبية، وقامت بعملية تفتيش لمنازل المواطنين، واعتقلت أربعة مواطنين من مخيم بلاطة هم: بهاء اشتيوي وسمير حشاش وشاكر حشاش وعمر مسكاوي. واعتقلت من مخيم عسكر وحي المساكن مواطنين هما أحمد الناصر ومحمد عابدي.