برعاية حركة التحرير الوطني الفلسطيني"فتح" - قيادة منطقة بيروت والشُّعبة الرئيسة، وبمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد القائد الكشفي جمال خليل، نظَّمت الأندية الحركية دورة في كرة القدم تحت اسم "دورة الشهيد جمال خليل الثانية"، امتدّت من ٥-٧-٢٠١٩ ولغاية ليل اليوم السبت ٢٨-٩-٢٠١٩، شاركت فيها الأندية: عكا- حيفا- جباليا – المهد – شبيبة العودة- مارالياس- الياسر- جنين- شباب بيروت.

وبعد عدة مباريات بين الأندية المشاركة، تأهّل للتصفية النهائية شبيبة العودة والياسر، حيثُ تعادل الفريقان بنتيجة ٢—٢، وحسمت المباراة بركلات الجزاء لصالح شبيبة العودة (٣—٢).

وحضر المباراة أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة بيروت العميد سمير أبو عفش، وأمين سر المكتب الحركي للشباب والرياضة في منطقة بيروت عبدالله الشريف، وأمين سر الشُّعبة الجنوبية لحركة "فتح" عمر غضبان، ومسؤول كشافة المرشدات أسامة خليل، وعدد من مشجّعي ومُحبّي هذا النوع من الرياضة، وحشد فتحاوي من مخيّمات بيروت.

وكانت للعميد أبو عفش كلمة بالمناسبة رأى فيها أنَّ الرياضة هي أسلوب من أساليب النضال، وأكّد أهميّة دعم وتطوير هذا النضال. وأشاد بالروح الرياضية التي تحلّى بها المشاركون في الدورة منذُ بدايتها، ولفت إلى أنَّ مستوى اللاعبين كان على قدر عالٍ من الحرفية، ممّا يثبت تطور أداء اللاعبين والأندية الحركية.

ووجّه العميد أبو عفش التحية للرئيس أبو مازن لتمسُّكه بالثوابت الوطنية، وعلّق أبو عفش على أهمية لاءات حركة "فتح" ضدَّ الولايات المتحدة الأمريكية في عقر دارها، لافتًا إلى أنَّ السيد الرئيس هو أول زعيم عربي يواجه رئيس أكبر دولة في العالم ويقول له (لا).

وفي نهاية المباراة قدّم أبو عفش كأس الشهيد جمال خليل للفريق الفائز، وكأسًا لنادي الياسر، وبدوره قدّم أسامة خليل بِاسم الكشّافة كأسًا لأمين سر المكتب الحركي للشباب والرياضة في منطقة بيروت الحاج عبدالله الشريف.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان