نظَّمت قيادة حركة "فتح" في منطقة صيدا ومكتب المرأة الحركي في المنطقة ومركز "الأمل" للمسنّين حفلَ تكريمٍ لحاجّات بيت الله الحرام، اليوم الخميس ١٢-٩-٢٠١٩، في مركز "الأمل" للمسنّين في مخيَّم عين الحلوة.

  وشاركت في الاحتفال عضوا قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان زهرة الربيع وآمال الشهابي، وأمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وأعضاء قيادة الحركة في المنطقة، وعضو المكتب الاستشاري عليا العبد الله، وأمين سر حركة "فتح" - شُعبة عين الحلوة ناصر ميعاري، وأمين سر حركة "فتح" - شُعبة إقليم الخروب عصام كروم، وممثِّلات عن المكاتب الحركية للمرأة والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، والحاجّات المكرَّمات. 

 وبعد آياتٍ من الذكر الحكيم تلتها سهى الجعفري، والاستماع إلى النشيدَين الوطنيَّين اللبناني والفلسطيني، رحَّبت عضو المكتب الاستشاري عليا العبد الله بالحضور، وباركت للحاجّات أداءهنّ مناسك الحج وعودتهن سالمات، وخصّت بالذكر مؤديات فريضة الحج ضمن مكرُمة عوائل الشهداء والأسرى والجرحى.

  ثُمَّ ألقت أمينة سر المكتب الحركي للمرأة في منطقة صيدا رجاء شبايطة كلمةً باركت فيه للأخوات اللواتي منَّ الله عليهن بأداء فريضة الحج.

 وأضافت: "الحمد لله الذي أنعم علينا بشرف الهوية الفلسطينية، وأنعم علينا بأن نكون حراسًا للقدس والمقدّسات في ظلِّ انبطاحٍ وتطبيعٍ عربيٍّ سريٍّ وعلنيٍّ مع الاحتلال الإسرائيلي، وبدعمٍ أمريكي".

 وتحدَّثت شبايطة عن الضغوطات السياسية والمالية والاقتصادية التي تُمارس على شعبنا وقضيتنا وسلطتنا الوطنية المتمثِّلة بالرئيس أبو مازن، وقالت: "إنَّ الضغوطات والتشهير المُمارَسين على الرئيس أبو مازن يهدفان لإظهاره بأنَّه ليس رجل سلام ويمارس الإرهاب السياسي، وهي مرحلة شبيهة بمرحلة حصار الشهيد الرمز أبو عمار".

وأكَّدت أنَّ الانقسام السياسي والجغرافي الذي تمارسه "حماس" في غزّة يساهم بشكل كبير في إضعاف الموقف الفلسطيني.

 وفيما يتعلّق بقرار وزير العمل اللبناني تطبيق خطة تنظيم العمالة الأجنبية على الفلسطينيين في لبنان، قالت شبايطة: "إنَّ قرار وزير العمل اللبناني بحقِّ عمالنا هو جزءٌ من تمرير صفقة القرن، وما شاهدناه في الأيام الأخيرة أمام السفارة الكندية والمطالبة بالهجرة، كذلك هي جزءٌ من صفقة القرن وبتمويل خارجي ولمصالح إسرائيلية. لذا يجب العمل على زيادة وعي الشباب لدقّة المرحلة وعدم الإنجرار وراء هذه المشاريع المشبوهة".

  واختُتِم الاحتفالُ بوصلةٍ من الأناشيد الدينية أدّتها الفرقة النسائية للأناشيد الدينية التابعة لجمعية المشاريع الخيرية الإسلامية.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان