قام وفدٌ من لجنة العلاقات السياسية لحركة "فتح" في إقليم لبنان برئاسة عضو قيادة الإقليم م.محمود سعيد، يرافقه عضو قيادة الإقليم د.محمد داوود وكوادر فتحاوية، اليوم السبت ٢٤-٨-٢٠١٩، بسلسلة زياراتٍ شملت عددًا من قادة حركة "فتح" في لبنان.

فاستهلَّ الوفدُ جولته بزيارة أمين سر حركة "فتح" - إقليم لبنان الحاج حسين فيّاض، لتهنئته بعودته سالمًا من الديار المقدّسة بعد أدائه مناسك فريضة الحج.

 وبعدها توجَّه الوفدُ لزيارة أمين سر قيادة حركة "فتح" التنظيمية والعسكرية في منطقة صور العميد توفيق عبد الله، حيثُ التقاه بحضور أعضاء المنطقة وكوادر التنظيم.

واختتم الوفدُ جولته بزيارة عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" مسؤول الإعلام في الساحة اللبنانية الحاج رفعت شناعة في مكتبه في مخيَّم الرشيدية، حيثُ جرى بحث المستجدّات الفلسطينية.

من جانبه، نوَّه الحاج رفعت شناعة بصمود الرئيس أبو مازن مدعومًا بحركة "فتح" وشعبنا الفلسطيني في التصدي لجميع المؤامرات والصفقات التي تستهدف القضية الفلسطينية محافظًا على الثوابت الوطنية والمشروع الوطني الفلسطيني.

وتطرَّق إلى وضع العمّال الفلسطينيين في لبنان، فأكَّد أنَّ أبناء شعبنا في لبنان هُم ضيوفٌ لحين عودتهم إلى فلسطين ويجب عدم معاملتهم على أنهم عمالة أجنبية.

 

هذا وتخلّلت اللقاءات مناقشة للأوضاع السياسية الفلسطينية ولا سيما الضغوطات التي تتعرَّض لها القيادة الفلسطينية، وعلى رأسها الرئيس محمود عبّاس من قِبَلِ الإدارة الأمريكية والعدو الصهيوني لتمرير صفقة القرن المشؤومة التي تهدف إلى إنهاء حل الدولتين وشطب حقِّ العودة.

وطالب الجميع الحكومة اللبنانية بإلغاء قرار وزير العمل الذي يمسُّ الطبقة العاملة، والعمل على إعطاء اللاجئين الفلسطينيين الحقوق الاجتماعية والمدنية والإنسانية حتى عودتهم إلى الوطن فلسطين.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان