التقى أمين سر حركة "فتح" في الشَّمال أبو جهاد فياض برفقة وفد من قيادة المنطقة، مستشار رئيس الحكومة لشؤون الشمال الحاج عبد الغني كبارة، وذلك في مكتبه في طرابلس اليوم الاثنين 2019/7/15.

وهدفت الزيارة إلى وضع الحاج عبد الغني كبارة بآخر ما يتم أخذه من إجراءات بحق المؤسسات والعمالة الفلسطينية في لبنان.

وطلب فياض من كبارة نقل معاناة أبناء المخيمات لرئيس الحكومة سعد الحريري الذين يضعون أمالاً كبيرة على دولته بأن يكون إلى جانب الشعب الفلسطيني خاصة بعد الموقف اللبناني الرسمي والشعبي الرافض لصفقة القرن وورشة البحرين.

وقال: "إن الشّعب الفلسطيني منذ ٧٢ عاماً يعتبر جزء أساسي من الدورة الاقتصادية للبنان، فهو يعمل ويعيش ويتلقى تحويلات مالية من الخارج ويساهم بفعالية في دعم الاقتصاد اللبناني".

وأضاف فياض: "لقد مر وزراء عمل في حكومات سابقة كان آخرهم أبو العبد كبارة من أصحاب مواقف مشرفة تدعم حق الفلسطيني في العمل من أجل العيش بكرامة لرفض كل أشكال التوطين.".

وتطرق فياض إلى معاناة أبناء مخيم نهر البارد، وخاصة الذين تسلموا منازلهم مؤخرًا بدون كهرباء بسبب رفض شركة كهرباء لبنان إعطاء ساعات كهرباء بقرار من  وزيرة الطاقة ندى بستاني وإرسال مفتشين رغم مراجعات شركة الكهرباء لعدة مرات من اللجان الشعبية والمعنيين  دون الحصول على أي ردود.

ورأى فياض أن هذه الإجراءات  تصب في خانة الضغط على أبناء الشعب الفلسطيني باتجاه التهجير أو القبول بالتوطين.

بدوره، أكد كبارة بأنه سوف يضع دولة رئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني في هذه الأجواء ومعاناة أبناء الشَّعب الفلسطيني، والطلب منه التدخل  من خلال الاتصال مع الوزارات المختصة.

كما أكد كبارة حرصه على التعاون، وتمتين العلاقة مع الشعب الفلسطيني من خلال التواصل بين القيادة السياسية الفلسطينية مع الجهات اللبنانية المختصة.