نظمت حركة "فتح" شعبة تعلبايا وقفةً احتجاجيةً ضد مؤتمر البحرين وصفقة القرن في تعلبايا، تقدم الحضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م. ت. ف" في البقاع م. فراس الحاج، وعضوي قيادة المنطقة عامر يونس وحسن خشان، وأمين سر شعبة تعلبايا د. محمد يونس، وأعضاء الشعبة وكوادر حركية.

بدايةً ألقى فراس الحاج كلمة وجه فيها التحية إلى القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس أول الرافضين لهذه الصفقة.

وتابع: "سّر على بركه الله أبا مازن، نحن معكم ومع مواقفكم المشرفة، لقد أعطيناك الثقة والمحبة والمباركة والمبايعة والدعم الكامل كما أعطيناها للرئيس الرمز الراحل أبو عمار الذي استشهد ولم يُفرط بالأمانة.   

وأشاد بموقف الرئيس وقال: "نحن قلنا كلمتنا ونقولها في كل وقت وأصدرنا البيانات اللازمة بأننا لن نقبل بهذا الاجتماع ونتائجه، لأنهم يبيعون لنا الأوهام التي لن يصل شيء منها إطلاقًا، ونحن لسنا بحاجه لدعمهم لأننا بفضل جهود شعبنا الفلسطيني قادرون على أن نبني دولة عصرية حديثة بكل أمتياز، ولنا تجارب بالميدان.

وأضاف: "إن الشعب الفلسطيني الذي ضّحى وقدَّم آألاف الشهداء والجرحى والأسرى على مدى 70 عامًا لن يخون الشهداء ولن يخون الأسرى، لذا نقول لكم أن الفلسطينيين والشعب الفلسطيني بأكمله لم ولن يوافق على التوطين مهما كلفه ذلك من تضحيات، ولن يرضى وطنًا بديلاً عن فلسطين". موجهًا التحية لأبناء شعبنا في أماكن تواجده لرفضة هذا المؤتمر العار.