رفضًا لصفقة القرن ومؤتمر البحرين، وتاكيدًا على الحقوق الوطنية، نظمت فصائل المقاومة واللجنة الشعبية اعتصامًا جماهيريًا في ساحة الشهيد ياسر عرفات عند باب السوق وذلك يوم الثلاثاء 2019/6/25.

بدايةً طلب أمين سر حركة "فتح" في نهر البارد ناصر سويدان، من الجميع بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، ثم ثمن الموقف اللبناني المقاطع لمؤتمر المنامة والخيانة.

ثم ألقى رئيس بلدية المحمرة عبد المنعم عثمان كلمة جاء فيها: "إن الشرف لمن يقف للحديث عن فلسطين ودماء الشهداء الذين عبدوا طريق العودة وهذا أكبر دليل على فشل أي مشروع يهدف إلى ألمس بالقضية، ولبنان كما فلسطين يرفضون التوطين على حد سواء".

تلاه كلمة فصائل منظمة التحرير ألقاها السيد عاطف خليل راهن فيها على أصغر طفل فلسطيني بأنه سيفشل صفقة القرن ولا بديل عن حق العودة وفقًا للقرار 194، وقضيتنا سياسية وليست انسانية، مشيدًا بالموقف الرسمي الفلسطيني.

ثم ألقى رئيس بلدية اتحاد عكار والمقيطع أحمد المير كلمة استذكر طفولته في مخيم نهر البارد، والتعاليم التي تربى عليها من حب للإسلام والعروبة، وأن وعد الله أقوى من مؤتمر البحرين، ومسرى الرسول ليس لنقل السفارات، وإن شعب الشهيد ياسر عرفات على عهد الشهادة والمبادئ التي قضى لأجلها، وليس بين الشعب الفلسطيني من يفرط فيها.

كلمة فصائل التحالف ألقاها السيد أبو لواء موعد، دعا فيها إلى الوحدة الوطنية للتحدي لكل المؤامرات، والشعوب العربية عمومًا وشعب البحرين برفض هذه الخيانة.

وفي الختام دعا الحاج ناصر المشاركين في الاعتصام إلى المسير باتجاه النصب التذكاري لشهداء مخيم نهر البارد لقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة تقديرًا لتضحياتهم.