استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في الشَّمال أبو جهاد فياض بحضور أعضاء من قيادة المنطقة، وفدًا من اللَّقاء الوطني للأحزاب في الشَّمال ضمَّ ممثلي الحزب الشيوعي اللبناني، وحزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي، وحركة الشَّعب، ومنظمة العمل الشُّيوعي، والحزب السُّوري القومي الاجتماعي، وذلك في مقر قيادة الحركة في مخيم البداوي.

وبحث المجتمعون المخاطر التي تمر بها القضية الفلسطينية، وتوقفوا أمام ورشة البحرين الاقتصادية التي يراد من خلالها تمرير صفقة العصر التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية وإجهاض كل نضالات القوى الفلسطينية والعربية لمصلحة تثبيت الكيان الصهيوني.

وقد توافق المجتمعون على القيام بسلسلة اتصالات تشمل كل الرافضين لصفقة العصر تمهيداً لكل التحركات التي ستقام لمواجهة ما تتعرض له القضية الفلسطينية  .

بدوره، ثمَّن فياض هذا التحرك الوطني للأحزاب اللُّبنانية لما له من دلالة على الانتماء القومي، والوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية في ظل الهجمة الصهيو أمريكية لتصفيتها.

وأكَّد فياض بأنَّ الشَّعب الفلسطيني بكل شرائحته وقواه وفي مقدمته الرئيس أبو مازن أكَّدوا على رفضهم القاطع لورشة البحرين ولصفقة القرن، ومواجهة أي مشروع يهدف للمساس بحقوق الشَّعب الفلسطيني.

وأشار إلى سلسلة فعاليات رافضة لورشة البحرين ولصفقة القرن سوف يتم أطلقها تزامنًا مع انطلاق أعمال ورشة البحرين في لبنان وفي كل العواصم العربية.

كما أكّد فياض بأنَّ الشُّعوب العربية كانت ولا زالت رأس حربة في المشروع الوطني الفلسطيني من أجل التحرير والعودة.