وفاء لروح فقيد الحركة الرياضة المرحوم الحاج سميح أبو حميد (أبو مجدي) وتحت رعاية إقليم يطا وضواحيها أقيمت الجمعة مباراة ودية جمعت بين فريقي منتخب قدامى لاعبي محافظة القدس وبين فريق قدامى لاعبي شباب يطا على استاد بلدية يطا (إستاد الشهيد وفا)، بحضور نبيل أبو قبيطة أمين سر إقليم يطا وضواحيها وأعضاء الإقليم وممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية وممثلي الأجهزة الأمنية وممثلي عائلة الفقيد وبحضور رفاق دربه وزملائه القدامى وبحضور جماهير كبير.
وقد أقيمت هذه المباراة بتنظيم من رفاق درب الفقيد والأسرة الرياضة في مدينة يطا، حيث سبق المباراة حفل تأبين اشتمل على عدد من كلمات الرثاء لروح الفقيد، تضمنت عرضا لمحطات من حياة الفقيد.
وألقى نبيل أبو قبيطة أمين سر إقليم يطا وضواحيها، كلمة في مستهل الحفل، ترحم فيها على روح الفقيد وأشاد فيها بمناقب الفقيد ودوره الرياضي والوطني. وقال لقد رحل أبو مجدي بعد نضال رياضي طويل ونحن في إقليم يطا سوف نكون أوفياء لروحه وسوف نسعى لمواصلة هذا الجهد الذي بناه وسوف يتم تشكيل لجنة لمتابعة واقع المؤسسات الرياضية في المدينة والعمل على حل الإشكاليات التي تواجهها.
كما ألقى ثابت النجار كلمة اللجنة المنظمة للحفل، شكر فيها الحضور واستعرض فيها ذكرياته وزملائه مع الفقيد في تأسيس نادي شباب يطا ومسيرتهم الرياضية التي بدأت منذ الثمانينيات وكيف استطاعوا أن يوصلوا نادي يطا وأسم يطا إلى مقدمة الفرق. وقال استطاع أبو مجدي أن يعلم الجميع معنى الحب والإيمان والحنان، ومواجهة الحياة بشموخ وكبرياء، ونسج الصداقة الشفافة، وأنشودة الصحبة والصداقة.
وقال " نجتمع هذا المساء بوجوه طيبة مفعمة بالوفاء، نجتمع والعين باكية والدمع يجري غزيراً من مآقيها، نجتمع للتعبير عن العرفان والوفاء للراحل الكبير "سميح أبو حميد" الذي ترك لنا ما نتلقاه حباً في قلوبنا وأسماعنا ووجداننا".
بدر مكي ممثلاً عن الفريق الضيف منتخب قدامى القدس قال جئنا اليوم إلى يطا من العاصمة القدس لنشاطركم رحيل أحد أعمدة الرياضة الفلسطينية الذي يشهد له التاريخ أنه خدم يطا وخدم الرياضة الفلسطينية بكل جهده وبكل ما استطاع من قوة، لذا عليكم اليوم أن تحافظوا على هذا الإرث وأن تعيدوا ليطا ولنادي يطا مكانتهم وفاء لروح الفقيد ولأرواح زملائه الرياضيين الذين رحلوا.
طالب الحمامدة تحدث بكلمة ممثلاً عن لاعبي يطا القدامى وقال "هذا الجمع يؤبن عزيز غالي على قلوبنا جميعا نستذكره اليوم ونستذكر ما قدم ليطا وللرياضة والرياضيين فهو شخصية رياضية بارزة ومميزة، وأكد أن اسم سميح أبو حميد سيبقى ساطعًا، لما حملته شخصيته من رجولة وشهامة وإيمان ووفاء للحركة الرياضية. وألقى رشاد أبو حميد أن شقيق الفقيد، كلمة عائلة الفقيد تحدث فيها عن مناقب الفقيد، وعشقه للرياضة الفلسطينية،
وقد انتهت المباراة بفوز فريق قدامى القدس بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وبعد نهاية المباراة تم تكريم الفرق المشاركة وتكريم عائلة الفقيد.