يلتقي منتخبنا الوطني لكرة القدم " الفدائي " مع المنتخب القيرغستاني في العاصة القيرغستانية بشكيك في مباراة ودية بكرة القدم تجري اليوم الثلاثاء 11/6/2019 الساعة الخامسة مساء بتوقيت القدس، في مباراة تجري ضمن أيام الفيفا .

وتأتي المباراة في إطار استعدادات المنتخبين للاستحقاقات القادمة خاصة المنتخب الفلسطيني الذي ينتظر ثلاث استحقاقات هامة هي:  تصفيات كأس العالم التي ستجري في قطر عام 2022 ومن المنتظر أن تبدأ مبارياتها في الثالث الأخير من هذا العام إضافة إلى تصفيات كأس اسيا للعام 2023 والاستحقاق  الأقرب وهو بطولة غرب أسيا التي تستضيفها العراق في مدينتي كربلاء وآربيل بشمال العراق .

وتعتبر مباراة المنتخبين الفلسطيني والقيرغستاني الأولى للمنتخب الفلسطيني منذ انتهاء مشاركة الفدائي في كأس أسيا التي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة مطلع العام الحالي وهي كذلك لمنتخب قيرغستان .

وكان الفدائي قد وصل الأحد إلى بشكيك  بعد أن غادر الوطن يوم السبت 8/6/2019  وقد ضمت قائمة الفدائي التي أعلن عنها الطاقم الفني للمنتخب كل من :
رامي حمادة ، توفيق أبو حماد ، انس أبو سيف ، عدي الدباغ ، مصعب البطاط ، محمد درويش ، سامح مراعبة ، محمد يامين ، احمد قطميش ، إسلام البطران ، سعدو عبد السلام ، محمد باسم ، موسى فيراوي ، ياسر إسلامي ، عدي خروب ، هيثم خير الله ، تامر صيام ، محمد بلح ، شادي شعبان ، عبد الله جابر ومحمد أبو مياله.

وكان المنتخب الوطني الفلسطيني قد التقى أكثر من مرة مع المنتخب القيرغستاني كان أخرها في نهاية العام الماضي حيث خسر الفدائي بهدف دون رد في المباراة التي اقيمت في العاصمة القطرية الدوحة عشية مغادرة الفدائي المعسكر التدريبي الذي أقيم هناك استعدادا لنهائيات كأس آسيا .

وكان الجهاز الفني للمنتخب القيرغستاني قد أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري تشكيلة المنتخب التي ستواجه الفدائي وضمت 22 لاعبًا جاء معظمهم من الدوري المحلي وهم :

  •  حراسة المرمى: كاليسبيك اكملييف، فاليري كاشوبا، بافل ماتياش
  •  الدفاع: تاميرلان كوزوباييف، مصطفى يوسوبوف، الكساندر ميشينكو، ايزار أكمتوف، أندري دولجينكو
  • خط الوسط: باختيار دويشوبيكوف، عزيز سيديكوف، موروليمجون أحمدوف، إسلام شامشاييف، فرحات موسابيكوف، انتنون زيمليانوخين، بيكزان ساغينباييف، كايرات أولو زيرغالبيك، اكيلدين اسرايلوف، تورسونالي روستموف، أوديلجون عبدالرحمنوف، غولزيغيت اليكولو
  •  الهجوم: ارينست باتيركانوف، ميرلان مورزاييف.