نظَّم الاتحاد العام لطلبة فلسطين في لبنان نشاطًا وطنيًّا في ثانوية الأقصى في مخيَّم الرشيدية جنوبي لبنان، يوم السبت 18-5-2019.
وافتُتِح النشاط بالوقوف دقيقة صمت لأرواح شهداء الوطن، والاستماع للنشيدَين الوطنيَّين الفلسطيني واللبناني.
ثُمَّ ألقت عضو الهيئة القيادية في منطقة صور هديل الصادق كلمة الاتحاد، فشكرت إدارة الثانوية و"الأونروا" على هذا الاستقبال، وأكّدت أنَّ نكبة فلسطين بدأت فعليًّا عام ١٩١٧ بالوعد المشؤوم "بلفور" الذي أعطى مَا لا يملك لمن لا يستحق، وشدَّدت على أنَّ القضية الفلسطينية ما زالت حيّةً إلى اليوم بعزيمة المناضلين الحالمين بالعودة إلى ربوع وطنهم مؤكِّدين أنّ هذه القضية لن تنتهي رغم كل محاولات طمسها وإنهائها إلّا بإرجاع الأرض لأصحابها الأصليين.
وأضافت: "إنَّنا نقف اليوم هنا لنقول لهؤلاء المحتلين الغاصبين إنّكم عوَّلتم يومًا على مقولة (الكبار يموتون والصغار ينسون)، وقد كسر الشهيد الطفل فارس عودة هذه المقولة حين قابل بحجره الطاهر مدفعية هذا الكيان. فاليوم صغارنا قبل كبارنا غُرِسَت فلسطين في قلوبهم وفي وجدانهم، وهم مؤمنون بحقِّهم بهذه الأرض من رأس الناقورة شمالاً إلى أُم الرشاش جنوبًا".
ثُمَّ عُرِضَ فيلم ثقافي وطني يحاكي محطات النكبة الأليمة، وبعدها وقف الجميع وقفة تضامنية مع أهلنا الصامدين في الوطن مؤكِّدين دعمهم لأبناء شعبنا خاصةً الأسرى، ومجدّدين العهد للشهداء بالسير عل خطاهم.
#إعلام_حركة_فتح_لبنان