نظّمت حركة "فتح" قيادة منطقة صيدا إفطارًا رمضاني إكرامًا لروح الشهيد العميد فتحي زيدان في مركز الأمل للمسنين - عين الحلوة يوم الخميس 9/5/2019.

حضر الإفطار أعضاء إقليم لبنان د.محمد داوود، وآمال الشهابي، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وأعضاء قيادة المنطقة، وأمناء سر الشعب التنظيمية، والمكاتب الحركية، واللجان الشعبية، وممثلي فصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا، وحركة الإنتفاضة الفلسطينية، قائد القوة المشتركة العقيد بسام السعد، مسؤول جمعية المشاريع الخيرية في منطقة صيدا الشيخ شوكت شبايطة، ونقيب المهندسين منعم عوض، وفوج من الكشاف من شعبة عين الحلوة، وأولاد الشهيد.

بعد قراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء، تحدث العميد شبايطة منوهًا بشهر المحبة والقلب والروح والصبر، ثم أشار إلى ما يجري في فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي العنصري بأنها عصابة برتبة دولة متمردة على كل القوانين الإنسانية.

وإستدرك بالإعتراض الأسطوري للشعب الفلسطيني بقيادة الشرعية الوطنية وعلى رأسها الرئيس أبو مازن المتمسك بحقوقنا الوطنية رغم الألم والصب، متابعًا دون الحق الفلسطيني لا سلام لأحد ولا مرور لأي صفقة.

كما عرج على الإنقسام الفلسطيني داعيًا أن الباب مفتوح لتحقيق الوحدة الوطنية وعودة غزة إلى حضن الشرعية الوطنية وأشار في الختام عدم السماح للمأجورين في عين الحلوة لأخذ المخيم إلى الهاوية منوهًا بالإجماع الفلسطيني بتسليم القاتل للأجهزة اللبنانية وحيا الشهداء والأسرى.

تلاه كلمة للشيخ شوكت شبايطة التي تحدث موعظة دينية من وحي المناسبة، منوهًا بالشهيد فتحي زيدان وانتماءه الوطني وسيرته النضالية.

كما دعا إلى رص الصفوف وحماية مخيم عين الحلوة من العابثين لحماية المسيرة النضالية للشعب الفلسطيني.