افتتح المجلس الأعلى للشباب والرياضة والإتحاد الفلسطيني لكرة القدم في لبنان نادي صفد في مخيم المية ومية وهو نادي رياضي - ثقافي - اجتماعي، يوم الخميس 2/5/2019.
حضر الافتتاح ذياب الخطيب نائب جبريل الرجوب في الشتات، ومدير عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة في لبنان خالد عبادي، ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم - فرع الشتات زياد بقاعي، ونائب رئيس الاتحاد محمود جاد، ورئيس الاتحاد العام لكرة القدم في لبنان أحمد حداد، ورئيس اتحاد كرة القدم النسوية في لبنان عبير حسن، وكوادر شعبة المية ومية، وحشود نسوية.
قدم الحفل منال يونس التي أشادت بأنجاز افتتاح نادي نسوي في مخيم المية ومية، والذي يدل على الجهد من قبل الكادر الرياضي الفلسطيني للارتقاء بالرياضة الفلسطينية في المحافل العربية والدولية.
ثم تحدث رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم - فرع الشتات زياد بقاعي معتبرًا افتتاح نادي نسوي رياضي في مخيم عزيز على قلوبنا يشكل بادرة أمل لجيل يبحث عن ضؤ في هذه العتمة.
واستعرض بقاعي الذاكرة الشعبيّة قبل ستون عامًا يوم أسهم المبادرون لتأسيس الأندية والكشاف العربي، وسلط الضؤ على الجيل الفلسطيني بين نكبته ومبادراته الخلاقة رغم جراحه.
كما دعا إلى تجاوز كل المآسي لصناعة تاريخ جديد للأجيال القادمة. وبارك لنادي صفد النسوي معتبرًا ذلك خطوة متقدمة على طريق العودة والإرتقاء بمجتمعنا نحو الأفضل.
تلاها كلمة رئيس نادي صفد فرح كعوش مستذكرة البدايات الأولى للفريق النسوي والغراقيل التي واجهتهم.
وأشادت بروح التعاون بين جميع الأخوات للوصول إلى افتتاح نادي صفد دليل الثقة بالتفس والعطاء والصبر رغم كل الصعوبات، ونوهت إلى حاجة المخيمات لمثل هذه الأندية لأن بناء البشر أهم من بناء الحجر.
وتمنت من كل المرجعيات الرياضية الدعم لأندية المخيمات.
ثم كانت كلمة عبير حسن التي نوهت فيها بنضال المرأة الفلسطينية على كل صعيد ومنها الرياضة، وحيّت نفتتح ناديًّا نسويًّا رياضيًّا في سبيل مجتمع أفضل وتعزيز وجود المرأة من خلال برامج الدعم المجتمعي وتعلم المهارات بتجسيد حضورها واداءها.
وتمنّت التعاون والمساهمة لإنجاح عمل النادي وتشجيع الانتساب للنادي رغبة لزيادة التواصل المجتمعي.