نظَّمت القيادة السياسية الفلسطينية في منطقة صيدا فعالية وطنية بمناسبة يوم الأرض، اليوم السبت ٣٠-٣-٢٠١٩، على ملعب الشهيد أبو جهاد الوزير مخيّم عين الحلوة.

وشارك في الفعالية أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وأعضاء قيادة المنطقة، وأُمناء سر الشُّعَب التنظيمية، وأُمناء سر اللجان الشعبية، وممثِّلو فصائل "م.ت.ف" في صيدا، والكادر النسوي للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، إضافةً إلى الكوادر النقابية في مخيّم عين الحلوة.

بدايةً كان تقديم من عضو قيادة شُعبة عين الحلوة عماد بليبل الذي أشاد خلاله بيوم الأرض، ووجَّه التحية إلى الشهداء الذين سجّلوا صفحات المجد وأبطلوا قرار مصادرة الأراضي في فلسطين عام 1948.

ثُمَّ ألقى مسؤول حزب "فدا" في منطقة صيدا فيصل القط كلمةً حيّا فيها شعبنا الصامد الصابر، ونوه إلى أن القضية الوطنية تتعرض لمؤامرة أميركية إسرائيلة تتجبى ملامحها من خلال الحصار الاقتصادي وسرقة الأموال.

وأكَّد القط أنَّ فصائل "م.ت.ف" في لبنان، وفي عين الحلوة، تحديدًا أعلنت وقوفها وتأييدها لمواقف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس أبو مازن المتمسّك بالثوابت الوطنية الفلسطينية كما نوّه لقرار ترامب بضم الجولان إلى (إسرائيل) ونوّه ما يمثل وعدًا جديدًا وصفعة قوية للقانون الدولي.

كما أعلن تأييد فصائل "م.ت.ف" للحراك الشبابي في غزة، وأدان بشدة ممارسات "حماس" ضد الشعب الفلسطيني مطالبًا بسحب مسلحي ميليشيات "حماس" والإفراج عن المعتقلين.

كما دعا "حماس" للالتزام بالمصلحة الوطنية من أجل مواجهة التحديات وشدد على أهمية تحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة العدو الصهيوني، وأكّد أنَّ "م.ت.ف" هي الممثِّل الشرعي والوحيد وقائدة نضالنا الوطني.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان