قال ثلاثة وزراء في حزب "الليكود"، صباح اليوم الثلاثاء، إنه لا يوجد وقف لإطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

فمن جانبه قال عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، يوفال شتاينتس، إن إسرائيل لم تعلن عن وقف إطلاق النار مع قطاع غزة.

فيما قال عضو المجلس الوزاري، يسرائيل كاتس، صباح اليوم: إن وقف إطلاق النار مع حركة حماس لم يصبح ساري المفعول.وأضاف كاتس أن "دعم الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لإسرائيل في الساحة الدولية مهم جدا مقابل نفاق الأمم المتحدة"، مضيفا أن "السياسة الإسرائيلية عنيفة، وكل مواطن جدير بالحماية".

وبدوره قال الوزير ياريف ليفين إنه "من الواضح أنه لا يوجد وقف لإطلاق النار"، وبحسبه فإنه يوجد تصعيد وأن إسرائيل ترد على أي هجوم.

وفي مقابلة مع موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" قال: إنه "سيتم الرد على إطلاق النار بإطلاق النار، إسرائيل ستقوم بأي عملية مطلوبة لوقف التصعيد".

وعلى صلة هاجم مرشح تحالف أحزاب اليمين الكهانية، إيتمار بن غفير، ما أسماه سياسة الرد الإسرائيلي على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

وأضاف أن الحل هو في العودة إلى "غوش قطيف"، في إشارة إلى المستوطنات التي تم إخلاؤها من قطاع غزة في إطار خطة فك الارتباط..

يشار إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وفي طريق عودته من الولايات المتحدة إلى البلاد، قال، فجر اليوم، إن رد الجيش على إطلاق الصاروخ، كان "قويًا جدًا"، مضيفًا، على شكل تهديد، أن "إسرائيل لن تتردد في الدخول وتنفيذ الخطوات المطلوبة".

وفي حين رفض الرد على سؤال الصحافيين بشأن إمكانية دخول قوات برية إلى قطاع غزة، قال نتنياهو، قبل صعوده إلى الطائرة في القاعدة العسكرية الأميركية "أندروز"، إنه سيتوجه فور وصوله إلى البلاد إلى مقر وزارة الأمن في "الكرياه" في تل أبيب لـ"البدء بمعالجة الأمور"، على حد تعبيره.