ثمَّن نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" د.فايز أبو عيطة موقفَ مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي من القضية الفلسطينية في القمّة العربية الأوروبية لتأكيده أنَّ القضية الفلسطينية هي قضية العرب الأولى، وأنَّه لا حل بدون إعطاء الشعب الفلسطيني حقّه المشروع في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلّة.

وأكَّد د.أبو عيطة، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين 25-2-2019، أنَّ هذا الموقف ليس بغريبٍ على جمهورية مصر العربية التي قادت نضال الأمة العربية والإسلامية، وكانت وما زالت تحمل الهمَّ العربي والهموم العربية كافّةً لا سيما القضية الفلسطينية.

وشدَّد أبو عيطة على الدور الرائد والمهم والمحوري في الإقليم والعالم، وأعرب عن أمله في أن تقود مصر عمليةً سياسيّةً ضاغطة على المجتمع الدولي في المرحلة المقبلة لمواجهة أيّ صفقات أو حلول تحاول من خلالها (إسرائيل) تجاوز الحقوق الوطنية الفلسطينية.

وقال إنَّ مصر كانت دائمًا وأبدًا السَّنَد الحقيقي للشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي والمؤامرات التي تتعرَّض لها القضية الفلسطينية، وأعربَ عن ثقته في أنَّ القيادة المصرية تقف إلى جانب القيادة الفلسطينية في مواجهة ما يتعرَّض له الشعب الفلسطيني من عملية تنكُّر لحقوقه وقرصنة لأمواله، والحصار الذي تحاول أن تفرضه (إسرائيل) على القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني لابتزاز مواقف سياسية تتناغم مع صفقة القرن.

وأكَّد صمودَ الشعب الفلسطيني والرئيس محمود عبّاس في مواجهة كلِّ المؤامرات والحصار الذي تقوده حكومة اليمين المتطرِّف برئاسة بنيامين نتنياهو.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان