أطلع أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، الأمين العام لمركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب محمد صفا على أوضاع الأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي والهجمة الشرسة التي تشنّها سلطات الاحتلال ضد الحركة الأسيرة.

وبحث اللقاء الذي جرى، اليوم الخميس 7-2-2019، تطوّرات حملة التضامن مع قضية المعتقلين الفلسطينيين بتحرك عالمي في ظل الممارسات الإسرائيلية الأخيرة، وآخرها استشهاد الأسير فارس بارود في معتقله بعد اعتقال دام 28 عامًا، إضافةً إلى مجمل عمليات التضييق على عائلات المعتقلين بهدف الانقضاض على المكتسبات التاريخية التي انتزعتها الحركة الأسيرة من خلال الانتفاضات والإضرابات.

وأكَّد اللقاء مواجهة التصعيد الإسرائيلي ضدَّ الحركة الأسيرة بخطة تحرك فلسطينية عربية وعالمية، وعلى كافة المستويات والمحافل العالمية، بما فيها تقديم شكوى إلى المحكمة الجنائية الدولية، ودعوة مجلس الأمن الدولي إلى جلسة طارئة لبحث الأوضاع الخطيرة في معتقلات الاحتلال.

وأطلع صفا مضيفه على مشاركة مركز الخيام في الدورة الـ40 لمجلس حقوق الإنسان في مقر الأمم المتحدة في جنيف، وتنظيمه عدّة أنشطة تضامنية مع قضية المعتقلين في المعتقلات الإسرائيلية.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان