بمناسبة يوم الشهيد الفلسطيني في السابع من يناير، زار وفد من حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في إقليم الخروب، مقبرة سبلين اليوم الاثنين 2019/7/1، ووضعوا إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري للشهداء.

تقدم الوفد عضو قيادة حركة "فتح"- إقليم لبنان أكرم بكار، وأمين سر حركة "فتح" وفضائل منظمة التحرير في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وعضو منطقة صيدا محمود العجوري، وأمين سر شعبة إقليم الخروب العقيد عصام كروم، بحضور عضو الأمانة العامة لاتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان أبو علي الكابولي، وممثلي الفصائل الفلسطينية في إقليم الخروب، واللجنة الشعبية، وأعضاء وكوادر الشعبة، ومجموعة العودة الكشفية، وعدد من شخصيات المنطقة.

وألقى كلمة منظمة التحرير الفلسطينية عصام كروم، نوه فيها بمنزلة الشهداء الذين ضحوا بدمائهم على طريق تحرير فلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد على دور حركة "فتح" باعتبارها العامود الفقري للثورة الفلسطينية، حيث كان قادتها في مقدمة الشهداء، فكان لحركة فتح فخر الرصاصة الأولى والشهيد الأول. كما أكد على مواصلة مسيرة الشهيد القائد ياسر عرفات حتى تحرير فلسطين وبقيادة سيادة الرئيس أبو مازن المؤتمن على تضحيات ونضالات أبناء شعبنا الفلسطيني. ونوه إلى المعركة السياسية التي يقودها سيادته في المحافل الدولية حيث استطاع بحكمته وحنكته مواجهة الإدارة الأمريكية وصفقتها المزعومة، مؤكدًا بأن صفقة القرن لن تمر وسنواجه كل من تسول له نفسه إجهاض حق الشعب الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وختم كلمته بتوجيه التحية لجميع الشهداء وعلى رأسهم الشهيد الخالد ياسر عرفات، معاهدًا على مواصلة طريق النضال حتى التحرير وإقامة الدولة .

المجد والخلود للشهداء الأبرار، والحرية للأسرى والمعتقلين، والشفاء العاجل للجرحى.