لتحميل هذا الإصدار إضغط هنا

صدور العدد 350 من مجلة "القدس"

صدرَ العدد 350 من مجلَّة "القدس" لشهر أيلول من العام 2018، وجاءت الافتتاحية تحت عنوان "انتصارنا على العنصرية الإسرائيلية يتوقَّف على إنهاء الانقسام"، كما وردَ نصّ خطاب الرئيس محمود عبّاس أمام الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتضمَّن ملف المقابلات مقابلةً مع عضو اللجنة المركزيّة لحركة "فتح" عبّاس زكي.

فيما برزت عدّة عناوين في ملف التحقيقات والتقارير هي: "رغم محاولات الضغط والابتزاز الأمريكية.. فلسطين قيادةً وشعبًا ترفض (صفقة القرن) وتُؤكِّد تمسُّكها بالثوابت"، و"ملف الصحة في قطاع غزّة.. وضعٌ كارثيٌّ وأزماتٌ متلاحقةٌ"، و"مراكز اتحاد المرأة في مخيّمات لبنان.. استثمارٌ للعطلة الصيفية لتنشئةٍ وطنيّةٍ وتربيةٍ سويّةٍ للأطفال"، و"النازحون من مخيَّمات سوريا: حنين ينتابهم وتحضيرات على قدمٍ وساقٍ للعودة"، و"المطلوبون في مخيَّم صبرا وشاتيلا"، و"الاستخدام الآمن للإنترنت".

أمَّا الملف السياسي فجاء فيه: "انسوا المصالحة ولو إلى حين"، و"خطاب حماس الشيطاني"، و"فن التحدُّث من التوتُّر إلى صعود المنصّة".

كما تضمَّن العددُ تقاريرَ إخباريّةً حول فعاليات دعم الشرعية الفلسطينية ممثّلةً بالرئيس محمود عبّاس، والتمسُّك بـ"الأونروا" وحق العودة ورفض (صفقة القرن)، وإحياء الذكرى السادسة والثلاثين لمجزرة صبرا وشاتيلا، إلى جانب جُملةٍ من الأخبار السياسيّة والاجتماعيّة المتنوِّعة.

ووَرَدَت في الملف الثقافي مقالاتٌ ونصوصٌ أدبيّةٌ وشعريٌّة متعدِّدة.