هناك الكثير من العوامل التي يمكن ان تؤثر في صحة الأطفال وتؤدي الى إجراء العديد من العمليات الجراحية لهم، ومنها استئصال اللوزتين، وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي يمكنك الاطلاع على ابرز المعلومات المتوافرة حول أسباب استئصال اللوزتين عند الأطفال.

ما هي الأسباب المؤدية إلى استئصال اللوزتين عند الأطفال؟

هناك الكثير من الأسباب التي تستدعي استئصال اللوزتين عند الأطفال، ومنها الالتهاب الذي يمكن أن تتعرض له هاتان اللوزتان حيث إن العديد من الأطفال يمكن أن يعانون من هذه المشكلة خصوصاً إن كانوا معرضين للإصابة بالزكام باستمرار. ومتى تكرر هذا الالتهاب، لا بد من استئصال اللوزتين لتفادي مشاكل أكبر وأكثر تأثيراً في الصحة.

أيضاً من بين الأسباب التي يمكن أن تؤدي الى استئصال اللوزتين لدى الأطفال هي الصعوبة في التنفس بشكل صحي وسليم، خصوصاً خلال النوم، ما يمكن أن ينعكس سلباً على الصحة لدى الطفل بشكل عام، بالإضافة إلى الصعوبة في البلع وتناول الطعام. لذا لا بد من مراجعة الطبيب على الفور عندما يعاني الطفل من هذه العوارض للتأكد من سلامة اللوزتين وعدم تأثيرهما على صحته.

بالإضافة إلى أن احد أبرز الأسباب التي تستدعي استئصال اللوزتين عند الأطفال هو عدم القدرة على التركيز والإصابة المستمرة بالحمى المرتفعة التي تستمر مدة طويلة. هذا الأمر في حال تكرر أكثر من ست مرات في السنة الواحدة، يصبح خطيراً على صحة الطفل، ويجب في هذه الحال مراجعة الطبيب على الفور للتأكد من سلامة الطفل.

ونشير أيضًا إلى أن حدوث تضخم في اللوزتين او تعرضهما لخراج مزعج يجب اللجوء إلى استئصالهما لأن في ذلك خطورة على القدرة على البلع والتنفس، ما يهدد حياة الطفل ،يجعله عرضة للموت المفاجئ. ولا بد من مراقبة الطفل باستمرار للتأكد من سلامته وعدم إهمال أي إشارة من دون مراجعة الطبيب المختص.